‏تم إنشاء مدينة المنصوره الجديدة بقرار جمهورى رقم 378 لسنة 2017 بمساحة 5104 فدان ثم صدر قرارات آخري لزيادة مساحتها حتى وصلت المساحة 7200 فدان كأول مدينة ذكية جيل رابع بمنطقة الدلتا.    

‏موقع مدينة المنصوره الجديدة

تقع مدينة المنصورة الجديدة على الطريق الدولي الساحلي بين مدينة جمصة بالدقهلية ومدينة بلطيم التابعة لكفر الشيخ، حيث تبعد عن مدينة جمصه 6 كم وتبعد عن مدينة بلطيم 20 كم، وتبعد عن مدينة دمياط الجديدة 20 كم، وتبعد عن المنصوره 65 كم فقط، تقع ‏مدينة المنصوره الجديدة في منتصف الثلاث مدن ‏ومن المخطط ربطها بالقطار السريع مع مدينة المنصوره ثم مع مدينة العلمين الجديدة     

موقع مدينة المنصورة الجديدة- new mansoura location-1
 

‏الفكرة من إنشاء مدينة المنصوره الجديدة

الفكرة العامة بالدولة حاليا هي التوسع الجغرافي ببناء مدن جديدة لإستيعاب معدل الزيادة السكانية المتسارع بأماكن أدميه وحضارية مخططه بأعلي المعايير لتلافي مشاكل المدن القديمة حيث تقوم الدولة المصرية حالياً ببناء اكثر من 25 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية ولكن قليلٌ فقط من هذه المدن مدن ذكية وجيل رابع ‏مثل العاصمة الإدارية ومدينة الجلاله ومدينة العلمين الجديدة ومدينة المنصوره الجديدة، لذلك قد نجد اهتمام ودعم الدولة لهم على اعلي ما يكون ويظهر ذلك في تمهيد وتهيئة ال‏طريق الدولي السريع و‏الطريق الرابط بين مدينة المنصوره وأعاده توسعته ‏وتوفير جميع المرافق اللازمة من البداية والسرعه في توفير الخدمات من جامعات ومدارس ومباني حكومية ومساجد وانهاء عدد كبير من الوحدات السكنية في وقت قياسي 4 سنوات حيث لم يكن هناك مدينه قبل ذلك!   

مخطط مدينة المنصورة الجديده

‏تنقسم مدينة المنصوره الجديدة إلى أربع مراحل ‏كل مرحلة تتميز بخدماتها ومناطق تجارية ومناطق للإسكان الفاخر ويربط المدينة من بدايتها حتى نهايتها  بطول 15 كيلو ممشى سياحي بعرض 60م ‏وتتميز بوجود أماكن بتصميات ساحرة داخل البحر و4 مناطق كمرسي لليخوت ، تستوعب 680 ألف نسمة، ويقدر أن يتجاوز عدد الوحدات السكنية بها 158 ألف وحدة سكنية، منهم تابع لهيئة المجتمعات العمرانية 22.848 وحدة سكنية بمساحات تتراوح من 90-150 م كاملة التشطيب.

  • مدينة ذكية: فضلا عن توافر جميع الخدمات الحكومية فهي بالكامل إلكترونية وذكية سواء في انهاء الأوراق والخدمات والمرافق او الاشتراكات والفواتير وأي اجراءات.
  • مستدامة:  المدينة في تخطيطها تعتمد بشكل شبه رئيسي علي الطاقة النظيفة سواء في الكهرباء بتواجد الواح طاقة شمسيه علي جميع اسطح المباني كمصدر طاقة اضافي نظيف وكذلك في معالجة مياه البحر بوجود محطة تحلية. وأيضا وتضم المدينة منظومة للتشغيل والصيانة للشبكات والمحطات.
  • خضراء: حيث تعتبر النسب البنائية حسب اشتراطات هيئة المجتمعات العمرانية لجميع المطورين 20% فقط والباقي عباره عن خدمات وطرق وحدائق واماكن تنزه وترفيه وبالتالي يوجد مساحات خضراء في كل الشوارع وحول كل العمارات بالمدينة ليزداد نصيب الفرد من المساحات الخضراء الي المعايير العالمية.
  • أمنة: تضم المدينة شبكة اتصالات وشبكة رصد مرئية، ويتم مراقبة المدينة بالكامل سواء أمنيا أو شبكات المياه والرى والكهرباء والانارة والعدادات الذكية من خلال مبنى تحكم متكامل.  

مراحل مدينة المنصورة الجديدة من اتجاه الشرق

  • المرحلة الثانية : ‏وهي عبارة عن مناطق للخدمات والمصالح الحكومية والجامعات والمدارس (بعضهم يعمل حالياً وبهم طلبة !) ‏والأسواق التجارية و مجمع البنوك والمستشفيات ومدينة طبية ومبني جهاز المدينة ومبني مديرية أمن الدقهلية بمساحة 1500 فدان . تعرف على خدمات ومشاريع المرحلة الثانيه من المدينة 
  • المرحله الأولي:  ‏تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنسبة إنشاء تصل إلى ‏95 % وتبلغ مساحة المرحلة الأولي 2063 فدان ويتوقع أن يسكن بها 180 الف نسمة وتنقسم إلى وحدات الإسكان الحكومي تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية :مشروع سكن مصر؛ يضم 4704 وحدة سكنية ضمن 196 عمارة ،  بينما يحتوى مشروع جنة مصر؛ على 11232 وحدة سكنية ضمن 468 عمارة ، كما تضم عمارات الاسكان المتميز ذو الطابع الساحلي؛ 1392 وحدة سكنية ضمن 58 عمارة. بطول 4.2 كم من ناحية الطريق الدولي وتتوسطهم مناطق خدمات وترفيه وأسواق.
    ويوجد على مساحة 750 فدان على البحر مباشره كمبوند زاهية  شركة سيتي ايدچ وهو خاص بالڤيلات فقط ويعتبر هو أول الإنشاءات بالمدينة وتم الانتهاء من انشاءه بنسبة 90% وتُسلم كاملة التشطيب بمساحات تبدء من 319-814م حسب النوع منفصلة وشبه متصلة ومتصلة stand-alone Villa, twin house villa, town house villa. ويحتوي كمبوند زاهية بالمنصورة الجديده على اكثر من 2000 ڤيلا ‏ما بين التصميم الكلاسيكي والمودرن 
    وهناك مساحة ضخمة بواجهة المشروع علي البحر مخصصة لبناء الابراج السياحية لتتشابه مع أبراج العلمين الجديده التي تنفذها نفس الشركة ويضم عدة أبراج حوالي 15 برج وكل برج يحتوي على حوالي 28 طابق.
    يوجد 3 مناطق للخدمات بالمرحلة تضم كل انواع الخدمات التعليمية مدارس ومراكز تعليمية ,والطبية كمجمعات طبيه ومستشفيات ,والترفيهية كنوادي وأماكن تنزه والتجارية كمناطق تسوق  ومولات ,وغيرها من الخدمات بداخل المنطقة المركزية ، تعرف على مخطط المدينة أهم مشاريعها وخدماتها 
  • المرحلة الثالثه :  تعتبر تلك المرحله خاصة بالسكن المتميز والاستثماري حيث يتم تخصيصها لمطورين لبناء كمبوند سكني ترفيهي ساحلي بالإضافه لوجود بعض الخدمات المميزه لرفع قيمتها الاستثمارية مثل فنادق ونادي وجامعه النهضة وغيره من المناطق التي لم يعلن عن تخصيصها والتي ستعطي فرصة أعلي للاستثمار للشركتين الموجودتين بها حاليا شركة المعادي للتنمية والتعمير بكمبوند سي بيل 58.5 فدان علي البحر مباشرة ثاني قطعة أرض من المدخل الغربي ويليها علي البحر مباشرة شركة الصفوة للتطوير العمراني بكمبوند ذا بيرل 60 فدان علي البحر مباشرة وبينهم طريق يصل عرضه لـ100م 
  • المرحلة الرابعه:  لم يتم تخصيص أي قطع بها حتي الأن ولكن يوجد بها بعض خدمات المرافق محطة محولات الكهرباء بالمنصورة الجديدة بطاقة إجمالية 500 ميجا واط تم تجهيز المرحلة الاولى بها كاملة بطاقة 300 ميجا واط ،  وأيضاً محطة تحلية المياه بطاقة إجمالية 160 ألف متر مكعب يوميا والمرحلة الاولى منها بطاقة 40 ألف متر مكعب يوميا تم تنفيذ 95 % منها.

مراحل تنفيذ المنصوره الجديده -1
مخطط المرحلة الاولى في المنصورة الجديدة
 

أهم المشروعات للسكن والإستثمار

يوجد مشاريع سكنية وتجارية وفندقية وطبيه لنساعدك علي ايجاد افضل الفرص التي تناسبك ، لاتتردد في الاتصال في اي وقت لنساعدك في افضل الاختيارات بدون مقابل

أهم معالم المنصورة الجديده

  1. الكورنيش السياحي : بطول المدينة كلها 15 كم وعرض 60م يحتوي علي طريق واماكن للمشي والدراجات والجلوس للأسره والكافيهات والمطاعم وأعمده كهربائية ذكيه مجهزه بالوايفاي وملاعب ومناطق للقراءة وأماكن ألعاب اطفال وأيضاً يوازيه المنطقة الفاصلة علي الطريق الدولى الساحلى ومدينة المنصورة الجديدة والتى  ستكون متنزها للمواطنين وتضم زراعات ومساحات خضراء، ومسارات للمشاة والدراجات ومقاعد وبرجولات.
  2. مارينا اليخوت: تتميز المنصورة الجديدة كعاصمة الدلتا السياحية بنوع جديد من السياحة وهي سياحة اليخوت حيث تم تصميم المدينة بمارينا لليخوت فى كل مرحلة بها. 
  3. المدينة الطبيه: تتكون المدينة الطبيه من عدد من المستشفيات والمراكز المتخصصه والمعامل والعيادات الخارجيه يتم إدارتها بالكامل من قبل وزارة الصحة
  4. خدمات تعليمية: تعد المدينة جاذبة لطلاب العلوم من كل مكان حيث تحتوي علي عدد كبير من المنشأت التعليمية بداية من الروضة والمدارس للتعليم الأساسي والجامعات الخاصة والأهليه .
مدرسة المنصورة الجديدة التجريبية لغات-1
مدرسة المنصورة الجديدة التجريبية لغات 
مدرسة ريجينت البريطانيه في المنصورة الجديدة -1
المدرسة البريطانية ريچينت بالمنصورة الجديدة 
مديرية امن الدقهلية في المنصورة الجديدة -1
مديرية أمن الدقهلية في المنصورة الجديدة 
جامعة المنصورة الأهلية-2
جامعة المنصورة الاهلية بالمنصورة الجديدة 
كليات جامعة المنصورة الجديدة-1
جامعة المنصورة الجديدة
مبني جهاز مدينة المنصورة الجديدة -1
مبني جهاز مدينة المنصورة الجديدة
مسجد منطقة الخدمات المرحلة الاولي في المنصورة الجديدة -1
أحد مساجد المرحلة الأولي بالمنصورة الجديدة 
كورنيش المنصورة الجديدة السياحي-1
الممشي السياحي بمدينة المنصورة الجديدة 
بحر المنصورة الجديده امام كمبوند زاهية شركة سيتي ايدج-1
بحر المنصورة الجديدة من شاطئ كمبوند زاهية
تطور الإنشاءات بالمرحلة الاولي شقق المنصورة الجديدة -1
انتهاء الانشاءات بالمرحلة الاولى بالمنصورة الجديدة 

وتعتبر مدينة المنصورة الجديدة من أكثر المدن على ساحل البحر المتوسط المؤهله للسكن والاستثمار بشكل قوي وفعال لكونها من أكثر المدن الساحلية التي توفر بيئة عمرانية متطورة ونمواً اقتصادياً مستداماً ، وأيضاً بنية تحتية عالمية المستوى تهيئها لجعلها أقوى المدن المستهدفه من قبل الستثمرين للاستثمار العقاري بمدينة المنصورة الجديدة  في وحدات سكنية أو تجارية أو طبية أو فندقية أو إدارية ، ولاتخاذ قرار السكن او الاستثمار المناسب يمكنك المقارنة بين المنصورة والمنصورة الجديدة من حيث السكن والاستثمار لاعتبارهم أهم وأرقى المدن التابعه لمحافظة الدقهلية .

 

 هل لديك طلب لاي وحدة بمدينة المنصورة الجديدة ؟! احصل علي عرض 

 

 


 


مشاركة المنشور:

المنشورات ذات الصلة:
المخطط التفصيلي لمدينة المنصورة الجديدة

تعرف على المخطط التفصيلي العام لمدينة المنصورة الجديدة ومميزاتها وأهم الخدمات الموجوده بها

أيهما أفضل المنصورة الجديدة أم مارينا دلتا ومارينا لاجونز من دلتا كابيتال

تعرف على أهم العوامل المميزة لقرية مارينا دلتا ومارينا لاجونز من دلتا كابيتال والمنصورة الجديدة والمقارنة بينهم من حيث الموقع والمساحة والكثافة السكانية والخدمات الأساسية والترفيهيه وتحديد أولولياتك في اختيار أفضل مدينة للسكن والاستثمار

أحدث المواضيع

لا تتردد فى الاتصال بنا

موقع المنصورة الجديده يهدف ان يسهل الوصول لكافة مشروعات وخدمات المدينة والمقارنة بين افضل عروض عقارات المنصورة الجديدة. اذا أردت اى مساعده فى ذلك اتصل بنا فى اى وقت! نساعدك فى الوصول لأفضل العروض بدون أى مقابل.