أخيراً تم الإعلان عن موعد افتتاح المنصورة الجديدة 2022  بحضور رئيس الجمهورية وهذه فرصة رائعة لانتعاش حركة الإنشاءات والخدمات وانهاء أي اعمال معلقه والزخم الإعلامي وبالتالي مزيد من الإقبال على وحدات واسكان مدينة المنصورة الجديدة وخدماتها المميزة , وسوف نسرد فى هذا المقال كل المعلومات والتفاصيل عن مخطط مدينة المنصورة الجديدة لنعرفة لما لٌقبت بعاصمة الدلتا السياحية وعظمة المنصورة الجديدة في نقاط. وأيضاً تعرف على ‏مدينة المنصورة الجديدة عاصمة الدلتا السياحية.

أين تقع مدينة المنصورة الجديدة

يتميز موقع المنصورة الجديدة بأنها منتصف أهم 3 محافظات على ساحل الدلتا هم الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ فهي على ساحل البحر المتوسط بطول 15 كيلو متر على الطريق الدولي الساحلي بين مدينة دمياط الجديدة أو جمصة ومدينة بلطيم .

 

مساحة المنصورة الجديدة

منذ إنشاء مدينة المنصورة الجديدة تم الإعلان عنها فى 2017 بقرار جمهوري بمساحة 5104 فدان وتم إصدار أكثر من قرار بزيادة مساحتها حتي وصلت 7200 فدان تنقسم لـ4 مراحل تم إنشاء المرحلة الأولي بالكامل وهي ماسيتم إفتتاحه فى 01/12/2022 بحضور رئيس الجمهورية وأيضاً تم إنهاء مايقارب من 30% من المرحلة الثانية وبعض خدماتها والجامعات الموجوده بها وسيتم إفتتاح جامعة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الاهلية أيضاً فى الزيارة.

مخطط مدينة المنصورة الجديدة-1
 

موعد افتتاح المنصورة الجديدة

تم الإعلان عن افتتاح المنصورة الجديدة رسمياً بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي يوم 01/12/2022 أي موافق يوم الخميس الأول من شهر ديسمبر كموعد نهائي بعد التأجيل أكثر من مره بسبب بعض التجهيزات . وهذا إنجاز فى تسليم مرحلة كاملة من المدينة بكامل مرافقها وخدماتها ووحداتها الكاملة التشطيب فى الـخمس سنوات حيث تم تدشين حجر أساس المدينة فى 2018 !!

المسافة بين المنصورة والمنصورة الجديدة

تبعد المنصورة الجديدة عن مدينة المنصورة حوالي 65 كم ويتم الوصول لها فى خلال ساعة الا ربع ومن المخطط ربط المدينتين بقطر سريع يختصر مدة الوصول لـ15 دقيقة ونظرا لكون المدينتين من أهم مدن الدلتا والتي تتمتع ببيئة استثمارية مميزة وفريدة يمكنك التعرف على الفرق بين المنصورة والمنصورة الجديدة من حيث السكن والاستثمار.

 

مواصلات المنصورة الجديدة

لم يتم إعتماد خط سير أو موقف المنصورة الجديدة رسمياً بعد , ولكن نظراً لحركة العمال وطلاب جامعة المنصورة الجديدة وخدمات المدينة فأصبح هناك بعض الخطوط المتواجدة بشكل يومي تقوم بالتوصيل حتي المدخل الشرقي للمدينة مروراً بالجامعات. تتواجد ميكروباصات فى موقف المنصورة الجديد بطلخا عند موقف سيارات جمصه , وان كنت من مكان أخر وتستطيع للوصول لبوابة جمصه من أمام الطريق الدولي سواء من دمياط أو غيره فستجد هناك سيارات أجره تقوم بنقل الطلاب يومياً حتي جامعة المنصورة الاهلية وجامعة المنصورة الجديدة وجهاز المدينة والعمال.

شقق المنصورة الجديدة

يوجد فى المنصورة الجديدة كل أنواع السكن المميز لكل المصريين من إجتماعي وفاخر وساحلي حكومي واسكان متميز فى كمبوند المنصورة الجديدة , يوجد استلامات فورية واستلامات على 4 سنوات , جميع الاسكان الحكومي يتم تسليمه كامل التشطيب ومادون ذلك نصف تشطيب , مساحات الشقق فى المنصورة الجديدة تتراوح بين 90-250م بارتفاعات من 4-6 ادوار كحد اقصي للارتفاع, بفترات تقسيط تصل لـ10 سنوات ، تعرف على أسعار شقق المنصورة الجديدة 

سكن مصر الساحلي بالمنصورة الجديدة-1
 

فلل المنصورة الجديدة

يوجد سكن فاخر ومناطق راقية على البحر بتصميم مميز وعلي الكورنيش السياحي بالمرحلة الاولي تقع فيلات المنصورة الجديدة على مساحة 750 فدان ومبينة على أرض الواقع وجاهزة للسكن كاملة التشطيب بمساحات من 319-816 م حسب نوع الفيلا منفصلة ستاند الون أو متصلة تاون هاوس وبارتفاع أرضي واول وروف , ويوجد أيضاً  داخل كل كمبوند فلل المنصورة الجديدة مثل كمبوند سيبل شركة المعادي و وكمبوند اللؤلؤة أو ذا بيرل شركة الصفوة.

فيلات المنصورة الجديدة كمبوند زاهية-1
 

سعر المتر في المنصورة الجديدة

تختلف اسعار الشقق فى المنصورة الجديدة بشكل كبير من موقع لأخر ومن شركة لأخري وهذا طبيعي فمثلاً فى الإسكان الحكومي مثل سكن مصر و دار مصر وكمبوند جنة مصر تجد بهم أقل الاسعار والشقق كاملة التشطيب وبأسعار من 8500 - 11,000 للمتر أما فى داخل كمبوندات المنصورة الجديده تجد السعر يتراوح بين 14,000-18,000 وجميعها استلام نصف تشطيب .

وهذا لعدة أسباب منطقة أولها أن الإسكان الحكومى هو عمارات بدون أمن وشركات صيانة وبدون خصوصية وثانياً موقعها بالقرب من الطريق الدولي الساحلي عكس الكمبوندات على البحر وأسباب اخري كالتمليك وحق الانتفاع فى بعض الاسكان الحكومي والتشطيب التجاري ولكنه يظل فرصه مميزه لمحدودي الدخل والشباب.

أما بالنسبة لـ اسعار فيلات المنصورة الجديدة فهي تتراوح بين 6-20 مليون حسب الموقع والاطلالة المباشرة والمساحة ونوع الفيلا ستاند الون او تاون هاوس او توين هاوس وكذلك التصميم الكلاسيكي أو المودرن وأيضاً بعضها كامل التشطيب وبعضها نصف تشطيب حسب الكمبوند وحسب قرب موعد الاستلام وبعض الشركات تضع فائدة على القسط مثل شركة سيتي ايدج نظراً لأن كمبوند زاهية مبني بالفعل عكس باقي الكمبوندات فى المنصوره الجديده.

أهم المشروعات السكنية فى المنصورة الجديدة

  1. إسكان حكومي في 3 أشكال وهما سكن مصر و دار مصر وجنة مصر ويكون الحجز من خلال جهاز المدينة أو هيئة المجتمعات العمرانية أو بنك الاسكان والتعمير
  2. كمبوند زاهية المنصورة الجديدة شركة سيتي ايدج
  3. كمبوند سيبيل المنصورة الجديدة شركة المعادي للتنمية والتعمير
  4. كمبوند اللؤلؤة أو كمبوند ذا بيرل المنصورة الجديدة شركة الصفوة للتطوير العمراني
  5. كمبوند بيوت بمدينة المنصورة الجديدة من شركة السلام للتطوير العقاري 

أهم المشروعات التجارية والمتعددة الإستخدام بالمنصورة الجديدة

  1. مول المنصورة الجديدة بالمنطقة المركزية فى المرحلة الأولي شركة السلام وأركانيا
  2. مجمع المنصورة الجديدة الطبي بالمنطقة المركزية فى المرحلة الأولي شركة أيسلز للتطوير
  3. وتم الانتهاء من تسكين مول لافيدا المنصورة الجديدة شركة السلام وهو تجاري وفندقي
  4. والان تم طرح مول بانوراما بلو مول من تطوير شركة ماستر للتطوير العمراني 
  5. وكذلك لافيدا وايت مول من شركة السلام للتعمير 

كورنيش المنصورة الجديدة السياحي

من أفضل المميزات في مخطط مدينة المنصورة الجديده حيث يربط المدينة بالكامل بطول 15 كيلو متر وبعرض 58 متر به طريق مزدوج للسيارات وبه ممشي سياحي ومناطق للجلوس والتنزه ومكتبات واماكن عجل ومسارات مشي وبرجولات للاستراحه وكافيهات واعمدة ذكية للانترنت ومعرفة خدمات المدينة وغيره من الخدمات.

بحر المنصورة الجديده امام كمبوند زاهية شركة سيتي ايدج-1
 

مرسي اليخوت بالمنصورة الجديدة

أحد المميزات وأفضل المعالم الموجوده فى مخطط مدينة المنصورة عاصمة الدلتا السياحية حيث يوجد 4 مرسي لليخوت موزعة على الاربع مراحل بالمدينة وهو لتعزيز سياحة اليخوت فى المنطقة وثقافة الرحلات البحرية على البحر المتوسط أسوة بباقي المدن الساحلية السياحية.

جامعات المنصورة الجديدة

تتميز مدينة المنصوره الجديده بكونها مدينة ذكية من مدن الجيل الرابع تعتمد على التكنولوجيا والعلوم الحديثه لذا فانها تتميز بوجود أحدث العلوم والمعرفة بداية من مدارس منهم ماتم الإنتهاء منه مثل مدرسة المنصورة الجديدة التجريبية لغات والمدرسة البريطانية ريجينت ومراكز تعليمية وأكثر من 5 جامعات تم الانتهاء من جامعتين بالفعل ويعملون حاليا بشكل شبه كامل وهما جامعة المنصورة الجديدة وأيضاً جامعة المنصورة الأهلية ويتميزان بموقع مميز فى المدينة وتم إنشائهم بأحدث المعايير ويعملان بأحدث الأساليب والتقنيات الحديثه للتماشي مع المدينة كمدينة ذكية من الجيل الرابع.

كليات جامعة المنصورة الجديدة

  1. كلية الأعمال
  2. كلية المعاملات القانونية الدولية 
  3. كلية علوم وهندسة المنسوجات 
  4. كلية الهندسة 
  5. كلية علوم وهندسة الحاسب
  6. كلية العلوم
  7. كلية الطب 
  8. كلية طب الأسنان
  9. كلية الصيدلة 
  10. كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية
  11. كلية الإعلام والاتصال
  12. كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية
  13. كلية التمريض 
  14. كلية الدراسات العليا

كليات جامعة المنصورة الجديدة-1
 

كليات جامعة المنصورة الأهلية

  1. كلية الطب
  2. كلية الصيدلة
  3. طب الأسنان
  4. برامج كلية الهندسة
  5. هندسة البناء والتشييد
  6. هندسة الذكاء الاصطناعي
  7. هندسة الميكاترونيكس

جامعة المنصورة الأهلية-2
 


مشاركة المنشور:

المنشورات ذات الصلة:
المخطط التفصيلي لمدينة المنصورة الجديدة

تعرف على المخطط التفصيلي العام لمدينة المنصورة الجديدة ومميزاتها وأهم الخدمات الموجوده بها

أيهما أفضل المنصورة الجديدة أم مارينا دلتا ومارينا لاجونز من دلتا كابيتال

تعرف على أهم العوامل المميزة لقرية مارينا دلتا ومارينا لاجونز من دلتا كابيتال والمنصورة الجديدة والمقارنة بينهم من حيث الموقع والمساحة والكثافة السكانية والخدمات الأساسية والترفيهيه وتحديد أولولياتك في اختيار أفضل مدينة للسكن والاستثمار

أحدث المواضيع

لا تتردد فى الاتصال بنا

موقع المنصورة الجديده يهدف ان يسهل الوصول لكافة مشروعات وخدمات المدينة والمقارنة بين افضل عروض عقارات المنصورة الجديدة. اذا أردت اى مساعده فى ذلك اتصل بنا فى اى وقت! نساعدك فى الوصول لأفضل العروض بدون أى مقابل.