بعد إقبال المواطنين بشكل كبير على تخصيص الوحدات السكنية والأراضي في المدن الجديدة خاصة بعد الطرح الثالث لأراضي مسكن السكنية بجميع مستوياتها وكذلك طرح 22,335 وحدات سكنية لمشروعات مختلفة ببعض المدن الجديدة  ، تستمر جهود وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في تلبية احتياجات المواطنين ، حيث أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العامة يوم الثلاثاء الموافق 19/9 لعام 2023 تفعيل نظام الإتاحة الدائمة لتخصيص بعض الوحدات السكنية بمشروعات الإسكان المتميز وسكن مصر وجنة ، والمرحلة الأولى تتم في بعض المدن الجديدة وهي :

 

 

كما أوضح الدكتور عاصم الجزار ان طرق الحجز للوحدات في المشروعات السكنية التابعه لهيئة المجتمعات العمرانية تتم بشكل يدوي من قبل الجهاز المختص بالمدينة وبشكل مباشر .

يقوم جهاز المدينة المختص بأي من المدن الجديدة التي تم تفعيل نظام الحجز الفوري والتخصيص الدائم للوحدات بها بتجهيز البيانات المطلوبه بشكل تفصيلي وواضح للوحدات المطروحه ( رقم العمارة - رقم الشقة ) ، وإدراجها بكراسة الشروط .

كما يمكن لأي مواطن يرغب في الحصول على وحدة سكنية بالمشروعات المتاحه بأي مدينة من المدن المذكورة الذهاب الى جهاز المدينة المختص بشكل مباشر وتقديم طلبه وتجهيز بياناته وإرفاقها بكراسة الشروط .

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية  أن الحجز لأي من الوحدات السكنية في الإسكان المتميز وسكن مصر وجنه سيتم من خلال سداد مبلغ حجز بقيمة : 

  • 25,000 وحدات الإسكان المتميز 
  • 50,000 وحدات سكن مصر 
  • 100,000 وحدات جنه 

 

دفعة استكمال بقيمة 10% + ( 1% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء ) من إجمالي ثمن الوحدة . 

 يتم ذلك في خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص . 

يتم سداد 5% وديعة صيانة عند التعاقد وقبل الإستلام . 

يتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية ( 3-5-7-10 ) محملة بالفوائد .

يبدأ القسط الأول بعد 3 شهور من تاريخ استلام الوحدة . 

 

نظام الطرح والتخصيص للوحدات من قبل الجهاز 

 

  1. يتم عمل إعلان من قبل الجهاز المختص بالمدينة عن توافر وحدات سكنية للحجز الفوري 
  2. وضع الإعلان في لوحة الإعلانات بمركز خدمة المواطنين وعلى الصفحة الرسمية لجهاز المدينة 
  3. يتم تشكيل أمانة فنية للجنة الرئيسية الخاصة بجهاز المدينة 
  4. يتم استلام طلبات الراغبين في تخصيص وحدات سكنية واستمارة الحجز مرفق بها بيانات الوحدة المراد تخصيصها بالكامل .
  5. يتلقى الراغب في الحصول على الوحدة السكنية خطابا موجها لبنك التعمير والإسكان لسداد مبلغ جدية الحجز .
  6. يقوم المتقدم بتقديم المستندات المطلوبة للتخصيص وكذلك ايصال سداد جدية الحجز 

 

 تكون الأولوية في تسكين العمارة بالكامل قبل الانتقال الى عمارة أخرى 

 

في حالة تقديم أكثر من طلب على نفس الوحدة السكنية بالمشروعات السكنية ( الإسكان المتميز - سكن مصر - جنه ) يتم إجراء قرعة علنية كما هو في نظام طرح أراضي مسكن  ورفع توصياتها للجنة الرئيسية لمراجعة إجراءات التخصيص وإخبار جهاز المدينة بقرار التخصيص لإستكمال الإجراءات والتواصل مع المتقدم لاستكمال مقدم الحجز وذلك خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالموافقه طبقا للمعاملة المالية . 

وتعتبر مدينة المنصورة الجديدة من أهم وأكبر المدن الذي تتلقى إقبال قوي وفعال في مجال العقارات السكنية والاستثمارية وخاصة بالمشروعات السكنية التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية ( الإسكان المتميز - سكن مصر - جنه )  وكذلك المشاريع الخاصة بإطلالة مميزة للبحر وبالقرب من جامعات المنصورة الجديدة لكل من يرغب في تحقيق معادلة الرفاهيه والمتعه في سكن آمن وراقي مزود بكافة الخدمات وذلك لإعتبار المنصورة الجديدة مدينة متميزة  في مجال السكن والاستثمار لكونها عاصمة الدلتا السياحية  ، يمكنك التعرف على أسعار شقق المنصورة الجديدة بمختلف مشاريعها ، لمزيد من التفاصيل .. اتصل بنا على الأرقام الموضحه بالشاشه 

 

لو عندك عقار وعايز تبيعه كل اللى عليك ابعتلنا وسيب الباقي علينا أضف عقار ولو بتدور على عقار مناسب وفر وقتك ومجهودك و احصل على عرض يناسب طلبك

 


مشاركة المنشور:

المنشورات ذات الصلة:
المخطط التفصيلي لمدينة المنصورة الجديدة

تعرف على المخطط التفصيلي العام لمدينة المنصورة الجديدة ومميزاتها وأهم الخدمات الموجوده بها

أيهما أفضل المنصورة الجديدة أم مارينا دلتا ومارينا لاجونز من دلتا كابيتال

تعرف على أهم العوامل المميزة لقرية مارينا دلتا ومارينا لاجونز من دلتا كابيتال والمنصورة الجديدة والمقارنة بينهم من حيث الموقع والمساحة والكثافة السكانية والخدمات الأساسية والترفيهيه وتحديد أولولياتك في اختيار أفضل مدينة للسكن والاستثمار

أحدث المواضيع

لا تتردد فى الاتصال بنا

موقع المنصورة الجديده يهدف ان يسهل الوصول لكافة مشروعات وخدمات المدينة والمقارنة بين افضل عروض عقارات المنصورة الجديدة. اذا أردت اى مساعده فى ذلك اتصل بنا فى اى وقت! نساعدك فى الوصول لأفضل العروض بدون أى مقابل.